منتديات الاخوة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى عام يحتوي على كثير من الأقسام المنوعة والمختلفة
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 هل النقاب فرض ؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
مصرية
عضو
عضو
مصرية


عدد المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 25/01/2009
العمر : 40

هل النقاب فرض ؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: هل النقاب فرض ؟؟؟   هل النقاب فرض ؟؟؟ I_icon_minitimeالأحد يناير 25, 2009 4:36 pm

رغم ارتباط الدين بالاخلاق الى ان الاخلاق اصبحت وجهات نظر فالبعض يرفض سلوك معين والاخر يجدة
طبيعى وتختلف الافكار والمبادئ والسلوكيات حسب المستوى المادى والاجتماعى وحسب البيئة والنشئة
اما الدين فلا جدال فية فالحلال بين والحرام بين ولا خلاف على ذلك ورغم ان بعض الامور و الاحكام اختلف عليها العلماء وقد قال رسول اللة صلى اللة علية وسلم فى ذلك ( استفت قلبك )
وكل منا يدلة قلبة الى ما تهوى نفسة بمعنى على حسب ايمانك وصدقك مع اللة يوجهك قلبك



ومن الامور الذى اختلف عليها العلماء ((( الــنــقــاب )))
هل هو فرض ام سنة ام مستحب ؟؟؟

وانا شخصيا ارى انة فرض واليكم الدليل
اولا من القرءان

قالى تعالى ( وقل للمؤمنات يغضضن من ابصارهن و يحفظن فروجهن و لا يبدين زينتهن الا ما ظهر منها و ليضربن بخمروهن على جيوبهن و لا يبدين زينتهن الا لبعولتهن 000 الى اخر الاية
و ليضربن بخمورهن على جيوبهن 000 والجيب هو فتحة الرأس والخمار ما تخمربه المرأة رأسها وتغطيه به ، فإذا كانت مأمورة بأن تضرب بالخمار على جيبها كانت مأمورة بستر وجهها إما لأنه من لازم ذلك أو بالقياس ، فإنه إذا وجب ستر النحر والصدر كان وجوب ستر الوجه من باب أولى لأنه موضع الجمال والفتنة

الا ما ظهر منها 000 لم يقل إلا ما أظهرن منها وقد فسر بعض السلف كابن مسعود، والحسن وابن سيرين وغيرهم قوله تعالى ( إلاماظهر منها ) بالرداء والثياب لانها لابد من اظهرارها و لا يمكن اخفاءها و هذا تفسير منطقى جدا ثم نهى مرة أُخرى عن إبداء الزينة إلا لمن استثناهم فدل هذا على أنَّ الزينة الثانية غير الزينة الأُولى ، فالزينة الأُولى هي الزينة الظاهرة التي تظهر لكل أحد ولايُمكن إخفاؤها والزينة الثانية هي الزينة الباطنة ومنه الوجه ولو كانت هذه الزينة جائزة لكل أحد لم يكن للتعميم في الأُولى والاستثناء في الثانية فائدة معلومة

قولة تعالى ( و القواعد من النساء اللاتى لا يرجون نكاحا فليس عليهن جناح ان يضعن ثيابهن غير متبرجات بزينة وان يستعففن خيرا لهن واللة سميع عليم )
أن الله تعالى نفى الجناح وهو الإثم عن القواعد وهن العجاوز اللاتي لا يرجون نكاحاً لعدم رغبة الرجال بهن لكبر سنهن بشرط أن لا يكون الغرض من ذلك التبرج والزينة . وتخصيص الحكم بهؤلاء العجائز دليل على أن الشواب اللاتي يرجون النكاح يخالفنهن في الحكم ولو كان الحكم شاملاً للجميع في جواز وضع الثياب ولبس درع ونحوه لم يكن لتخصيص القواعد فائدة


قالى تعالى ( يا ايها النبى قل لاازواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلا بيبهن ذلك ادنى ان يعرفن فلا يؤذين و كان اللة غفورا رحيم )
اولا الخطاب موجة لزوجات النبى وبناتة و نساء المؤمنين اى كل مسلمة على وجة الارض و كلمة يدنين معناها التغطية الكاملة كما قال فضيلة الشيخ محمد حسين يعقوب
وذلك ادنى ان يعرفن هذا دليل انها لاتعرف اى لا يظهر منها شئ


اما الدلائل من السنة النبوية الشريفة

قال رسول اللة صلى اللة علية وسلم ( إذا خطب أحدكم إمرأة فلا جناح عليه أن ينظر منها إذا كان إنما ينظر إليها لخطبة ) هذا دليل على أن غير الخاطب آثم بالنظر إلى الأجنبية بكل حال ، وكذلك الخاطب إذا نظر لغير الخطبة واذا احل الرسول صلى اللة علية وسلم للخاطب رؤية الوجة والكفين فقد فى حالة الخطبة هذا دليل على اخفاءهما فى غير ذلك كما اباح صلى اللة علية وسلم للمرأة اظهار الوجة والكفين فى حال الحج وهذا ايضا دليل على وجوب سترهما فى كافة الاوقات الا فى هذة الحالات اما الخطبة او الحج


وعن عائشة رضى اللة عنها قالت ( كان الركبان يمرون بنا و نحن مع رسول اللة صلى اللة علية وسلم محرمات فأذا حاذوا بنا سدلت احدانا جلبابها من رأسها على وجهها فأذا جاوزونا كشفناه ) ففي قولها فإذا حاذونا تعني الركبان سدلت إحدانا جلبابها على وجهها دليل على وجوب ستر الوجه لأن المشروع في الإحرام كشفه فلولا وجود مانع قوي من كشفه حينئذٍ لوجب بقاؤه مكشوفاً حتى مع مرور الركبان


اما ادلة العقل والمنطق فهى كالاتى

1- عندما نزلت اية الحجاب على الرسول صلى اللة علية وسلم فقد نفذها على نسائة بارتداء النقاب ولم يعرف عن الرسول صلى اللة علية وسلم المبالغة فى تنفيذ اوامر اللة بالعكس كان صلى اللة علية وسلم يمارس معظم عبادتة التطوعية بعيدا عن الناس خوفا منة ان يربط الناس بين الفروض والسنن ومن عهد رسول اللة صلى اللة علية وسلم حتى عام ثورة 1919 ظلت النساء يرتدين النقاب حتى خلعتة هدى شعرواوى اثناء الثورة وندت بخلعة هل كل هذة العصور كانت ترتدى النساء النقاب عن جهل ام لانة فرض ؟؟

2- اذا كان الاسلام فرض على المرأة اخفاء جميع بدنها لعدم الفتنة فما بالك بوجهها وهو اجمل ما فيها وهو اول شئ يلفت انتباه الاخرين اليها ويحكم على المرأة ان كانت جميلة او قبيحة من خلال وجهها

3-اذا كان صوت المرأة عورة ماذا عن الوجة الملئ بالمحاسن

4- لمن تقول انة فرض على الجميلة فقط واذا كنا نقول ان الجمال مسألة نسبية ما ادراكى انكى لست جميلة فى نظرهم

5- لمن يقول ان النقاب مستحب فقط واستدل على ذلك بحديث الرسول صلى اللة علية وسلم باظهار الوجة والكفين فقط اذا بلغت المرأة ما ادراك ان هذا الحديث لم يكن قبل التشريع الاسلامى او قبل نزول اية الحجاب فالخمور مثلا حرمت على مراحل فلما لا يكون اظهار الوجة والكفين تمهيد للنقاب


وسؤالى لكم لو كانت النساء من عصر الرسول الى هذا العصر يرتدين النقاب هل كانت ستقع كل هذة الفتن ( اغتصاب / جواز عرفى / ذنا / الخ0000 )

و سؤالى للبنات و النساء على و جة الخصوص
لو القيامة قامت بكرة و لقيتى نفسك بين ايادى اللة و اكتشفتى وقتها ان النقاب فرض هاتعملى اية ؟؟؟
و لو اكتشفتى انة مش فرض هاتخسرى اية ؟؟؟


ملحوظة
موضوعى هو رأى شخصى مدعم بأدلة من الكتاب و السنة و اراء عدد كبير من علماء الدين من مصر و الخليج العربى وانا لست أهل للفتوة و لا أدعيها


وفى انتظار تعليقاتكم الكريمة على الموضوع ( من يؤيد ومن يعارض )

عذرا على الاطالة وجزاكم اللة خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
layla
ღ♥乂♥ღ مديرة عامة ღ♥乂♥ღ
ღ♥乂♥ღ مديرة عامة ღ♥乂♥ღ
layla


عدد المساهمات : 52
تاريخ التسجيل : 17/01/2009
العمر : 34
الموقع : www.al-ikhwa.yoo7.com

هل النقاب فرض ؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل النقاب فرض ؟؟؟   هل النقاب فرض ؟؟؟ I_icon_minitimeالسبت فبراير 28, 2009 11:00 am

جزاك الله خيرا يااختي مصرية

موضوع يستحق القراءة يااختي في الله flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://al-ikhwa.yoo7.com
 
هل النقاب فرض ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الاخوة :: المنتديات الشرعية :: المنتدى الاسلامي-
انتقل الى: